: لم نحدد جدولا للانسحاب من سوريا.

ترامب: لم نحدد جدولا للانسحاب من سوريا.. وهذا ما نريده

  • ترامب: لم نحدد جدولا للانسحاب من سوريا.. وهذا ما نريده

دولي قبل 5 سنة

ترامب: لم نحدد جدولا للانسحاب من سوريا.. وهذا ما نريده

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أن بلاده لم تحدد جدولا زمنيا لانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، كاشفا في الوقت ذاته عما يريد حمايته في سوريا.

 

وقال ترامب، إن الولايات المتحدة ستنسحب من سوريا "على مدى فترة من الوقت" وإنها تريد حماية المقاتلين الأكراد مع سحب القوات الأمريكية من هناك.

 

وأضاف ترامب في اجتماع لمجلس الوزراء في البيت الأبيض أنه لم يحدد أبدا أربعة أشهر جدولا زمنيا للانسحاب، الذي كان قد أعلنه الشهر الماضي متجاهلا مشورة كبار مساعديه للأمن القومي ودون تشاور مع المشرعين أو حلفاء الولايات المتحدة الذين يشاركون في العمليات ضد تنظيم الدولة.

 

 

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية، قد تحدثت عن لقاء ترامب مع حليفه السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام في البيت الأبيض، ووعده السيناتور بأنه سيعيد التفكير في كيفية تنفيذ تعهده "بإعادة القوات إلى البلاد".

 

 وتورد الصحيفة نقلا عن ترامب، قوله في تغريدة، الاثنين الماضي، إنه سيعيد القوات إلى الوطن "ببطء"، وذلك بعد أسبوعين من قراره المفاجئ بإعادة القوات الأمريكية من سوريا، حيث كتب تغريدة قال فيها: "أولادنا ونساؤنا سيعودون إلى البيت وسيعودون الآن"، وأدى قراره إلى استقالة وزير دفاعه جيمس ماتيس.

 

 ويجد تقرير "التايمز" أن تغيير الرئيس الأمريكي موعد انسحاب القوات الأمريكية تسبب في قلق كبير لقوات سوريا الديمقراطية، التي تدربها وتدعمها القوات الخاصة البريطانية والأمريكية والفرنسية، مشيرا إلى أن العنصر الرئيس في قوات سوريا الديمقراطية هو المليشيات الكردية، مع بعض الكتائب العربية.

 

التعليقات على خبر: ترامب: لم نحدد جدولا للانسحاب من سوريا.. وهذا ما نريده

حمل التطبيق الأن